Senin, 08 Februari 2016

لمحة عن تاريخ تأسيس المدرسة المتوسّطة الإسلامية الحكومية سيدوراجو

ج- لمحة عن تاريخ تأسيس المدرسة
إنّ أوّل تأسيس مدرسة المتوسّطة الإسلامية الحكومية سيدوراجو تسمّى بـ PGA أربع سنوات التى تؤسّس فى عام ألف وتسعمائة ثمانية وستّين (1986) ولاتملك المباني وكذلك لاتزال تقع فى مدرسة الإبتدائية الحكومية فى شارع أحمد ياني أو الميدان سيدوارجو. ثمّ تنتقل إلى مدرسة الإبتدائية بافركي فى شارع قاجحمادا رقم 187 سيدواجو عام ألف وتسعمائة وسبعين (1970) برسالة استئذان التوظيف من قادم 0816 سيدواجو إلى عام ألفين وواحد.
ويتغيّر إسم PGA أربع سنوات إلى مدرسة المتوسّطة الإسلامية الحكومية سيدوارجو فى تاريخ واحد من ينايير عام ألف وتسعمائة ثمانية وتسعين. ثمّ تنتقل مدرسة المتوسّطة الإسلامية الحكومية من شارع قاجحمادا رقم 197 سيدوارجو إلى شارع ستاديون رقم 150 كاميري سيدوارجو فى عام الدراسي ألفين واثنين – ألفين وثلاثة.

د- صفحة مدرسة المتوسطة الإسلامية الحكومية سيدواجو
1. الطيف والبعثة
أ- الطيف
الطيف هو تصوّرات المدرسة التى يريد إليها الإستهداف فى المستقبل. ويكون الطيف رمزا عاما عن الأحوال المريدة فى المستقبل. ينبغي أن يستهدف الطيف إلى أهداف التربية الأساسية وأهداف التربية الوطنية. وفقا بهذه التعريفات, فطيف مدرسة المتوسطة الإسلامية الحكومية سيدواجو هي :
" متوفّق فى الإنجاز الإسلامي فى الأعمال "
ولنيل ذلك الطيف فتقرّر المدرسة المؤشرات كما يلى :
1.   ملك قوّة المنافسة فى إنجاز الإمتحان الوطني
2.   إعداد الوسائل واللوازم الكافية لعملية التعليم
3.   ملك قوّة المنافسة فى دخول المدرسة أو مدرسة العالية
4.   ملك قوّة المنافسة فى إنجاز الفنون والرياضة
5.   تكوين التعليمات والقيم الإسلامية كنظرة الحياة, موقف الحياة فى الحياة اليومية
6.   ملك الإهتمام العالي بالبيئة
7.   ملك بيئة المدرسة اللذيذة والظرفية للتعليم

ب- البعثة
تكون البعثة إجراءات استراتيجية التى ستقيم بها لنيل طيف المدرسة. تقرّر مدرسة المتوسطة الإسلامية الحكومية البعثات لنيل طيفها, وهي :
1.   إنبات حماسة تعلّم علوم الدينية والعام
2.  إنبات حماسة المتوفّقات مكثفا وقوّة المنافسة الصحّة الى جميع مجتمع المدرسة إما فى إنجاز أكادميك أو غير أكادميك.
3.  إقامة الإشرافات والتعلمات عملا, إبتكاريا, فعاليا ومفرحا حتى ينمّي كلّ الطلبة مكافيئا حسب طاقة الطلبة
4.  التشجيع, المساعدة وإعطاء الطلبة السهولة لتنمية الكفاءة, الطاقة وغيرتهم حتى يستطيع أن ينمّي و له قوّة المنافسة العالية
5.  إجعال بيئة المدرسة الصحّة, النظيفة والجميلة
6.  إيجاد المدرسة كمعهد التربية التى لها تصديق المجتمع

2. أهداف التربية الأساسية
التربية الأساسية تستهدف لوضع الذكاء الأساسي, المعلومات, الشخصية, الأخلاق العظيم, والطاقة للحياة النفسية واستمرار التربية فيما بعد.
أ- أهداف مدرسة المتوسطة الإسلامية الحكومية سيدوارجو فى عام اربع سنوات
أما الأهداف التى يستهدف بها مدرسة المتوسطة الإسلامية الحكومية سيدوارجو عمليا فى وقت خمس سنوات, هي :
أ- درجة الأولى ( سنة ألفين وثمانية-ألفين وعشرة) تحاول المدرسة لنيل الأهداف كما يلى :
1.  تنمية العملية الإبتكارية والمزاحمة على أساس الإيمان والتقوى
2.  إجعال الفصول الموفّقة كجرثومة الجنين لتكوين المدرسة حسب قدر الطني
3.  تطوّر قيم تعديلية للإمتحان الوطني بالإستمرار
4.  تطوّر جملة الخرّجين الذين يستلموا فى مدرسة العالية الموفّقة بالإستمرار
5.  تنمية إهتمام مجتمع المدرسة بصحّة, نظافة وجمال بيئة المدرسة
6.  تنمية جملة الوسائل واللوازم وكذلك عمليتها المساعدة لتنمية انجاز أكادميك أو غير أكادميك
7.  تنمية خبرة صلاة الظهر جماعة فى المدرسة
8.  ملك قدر المدرسين وطاقة التربوية التى تشتمل على : كلّ المدرسين خرّيجون من الجامعة (ستراتا 1). لهم شهادة التربوية ويقيمون بوطيفتهم حسب كفاءتهم

ب- درجة الثانية (سنة ألفين وعشرة-ألفين وثلاث عشرة) تحاول المدرسة لنيل الأهداف كما يلى :
1.  إيجاد فرقة أوليمبيادا الحسوب, علم الطبيعة والفحص الذي يستطيع أن ينافس فى طبقة المديريّة
2.  ترقيّة دعم مصاريف الدراسية الكافية
3.  تنمية منهج المدرسة الذي يستمل على : المنهج الدراسي, قسم التلاميذ, قسم الإجتماعي والإداري
4.  تنمية قوّة منافسة المدرسة
5.  ملك قدر التربوية لجميع المدرسين. لهم شهادة التربوية ويقيمون بوظيفتهم حسب كفاءتهم
6.  تنمية عدد المتعلّمين الذين يمهرون اللغة العربية والإنجليزية كلاما
7.  إيجاد المدرسة كمعهد الدراسة الذي يهتمّ به مجتمع ناحية سيدوارجو خاصة وجاوا الشرقية عامة

3. أهداف مدرسة المتوسطة الإسلامية الحكومية سيدوارجو
مدّة سنة واحدة من السنة الدراسية يستطيع المدرسة :
1.  ترقيّة منهج طبقة وحدة التربويّة (KTSP) ويستكمل بخلاصة المنهج (SILABUS) فى كلّ المواد, إعداد عملية التعليم, بطاقة عملية الطالب وكيفية النتيجة
2.  ترقية خلاصة المنهج لعلم الداخلي (Muatan Lokal) ويستكمله بإعداد عملية التعليم, بطاقة عملية الطالب وكيفية النتيجة
3.  ترقية البرامج لترقية النفوس وجدوال إقامتها
4.  إكمال عملية التعليم بمدخل غير تقليدي مثل CTL, ديريك إنستروكتيون (Direct Instrution), كوفراتف ليرنيغ, وبروبليم باس انستروكتيون (Problem Base Instruktion)
5.  حصول فروق نتيجة الإمتحان الوطني أو المدرسة 0,29 (من 7,71 تكون 8,00)
6.  تدخّل طاقة المعلّمين وطاقة التربويّة فى تدريب تنمية المهني بعملية MGMP, PTBK, PTK, مسابقات, ندوة, ورشة, دورة الدروس, والعمليات الأخرى التى تساعد المهني
7.  إملإ احتياج الوسائل واللوازم لعملية التعليم (صالة وسائل الإيضاح, مكتبة, وسيلة تعليم الحسوب, معلومات و علم الإجتماعي, ومعمل) كذلك الوسائل المساعدة كمصلّى, حديقة المدرسة, موقف الدراجات, مقصف المدرسة, ميدان الرياضة وحمّام المدرسة بتقديم الأولاويات التقديم
8.  إقامة المنهج على أساس المدرسة و منهج تنمية الصنعة على أساس المدرسة بديموكراتية, مسؤلية, ومفتوحة
9.  دعم مصاريف الدراسة عدلا وديموكراتية وإفادته مخططا ومسؤلا بالصدق, شفّافية, ويملأ مسؤليّة المجتمع
10.                    إفضال عملية النتائج الصحيحة بالإستمرار
11.                    إفضال عملية برامج التكرار والإستيعاب
12.                    إمداد مجتمع المدرسة لتنفيذ علوم الدين بعملية صلاة الجماعة, قراءة وكتابة القرآن, حفظ الصور القصيرة من القرآن الكريم ومحاضرة دين الإسلا.
13.                    تكوين فرقة عملية المكثّفة الداخلية, المحلّي أم الوطني
14.                    إتباع الطلبة فى عملية المسابقات المصاحبية على درجة الناحية أو فيما بعد
15.                    ملك فرقة الرياضيات التى تستطيع أن تنافس فى درجة الناحية أو فيما بعد
16.                    ملك فرقة الكشّافات التى تستطيع أن تشترك عملا فى مجال منطقات, ومجال الكشفات الأخرى
17.                    إجعال موقف أدب, وخلوق عظيمة وذي ثقافة, ذي حياة صحيحة, حبّ النظافة, حبّ صلاحيّة البئة على أساس الإيمان والتقوى إلى الله سبحانه وتعالى   




Tidak ada komentar:

Posting Komentar